ما هو كورونا

فيروس كورونا .!!! 

هو فيروس متواجد منذ القدم وكما كل المتواجدات يخضع هذا الفيروس الى طبيعة التطور و التقدم و التأقلم مع المحيط العام الخارجي و الداخلي ليتمكن من البقاء على قيد الحياة .
ولكن في هذه الفترة وصل (( كورونا )) الى العصر ذهبي له مما جعله الفيروس الذي لا يقهر ووجد في بنية الانسان البيئة الحاضنة له .
وكما يشاع في المقالات العلمية و غيرها من منصات التواصل الاجتماعي ان هناك مختبرات قامت بتطويره لا ان المشكلة ان هذا الفيروس يتطور بطريقة غير منظمة لان البيئات الحاضنة له متغايرة و مختلفة ومن هنا لا يستطيع العلماء ايجاد علاج فعال له ليحد من تطوره و إنتشاره.
هذا من المنظور العلمي , أما من ناحية المنظور الديني فإننا نجد في جميع الكتب و الروايات و المحفوظات القديمة بأن هناك شي سيأتي الى العالم و ( الموت الأبيض ) و ما ينتج عنه الدمار بالانسان و ليس بالارض على حد سواء لان مع تزايد الموت من غير حروب و دمار يصبح الموت الابيض.
و كان من الممكن ان يتم القضاء على هذا الفيروس بقليل من الوعي و الادراك و لكن هذا الامر غير موجود بكثرة بين البشر لو كل العالم تم حجره ل 15 يوم لكانت الافة انتهت و كأن شيء لم يحصل وولكن للأسف وصلنا الى الطريق المسدود .
على سبيل المثال  ليس الحصر ، في لبنان تم إصدار مذكرة بإقفال المدارس أسبوع ليتم إحتواء الفيروس ، ولكن ما حصل هو عكس ذلك لان الاهل و التلاميذ كان لهم رأي آخر . قاموا بالنزهات و التواجد في المولات و السينما و الاماكن أصبحت مزدحمة بينما المفروض ان تكون خالية ....
و بقي اللبنانيين على هذا الموال الى ان قام مسوؤلوا الاحزاب و التيارات السياسية بطلب من العالم ان تتوخى الحذر . وهذا دليل كبير ان اللبنانيين شعب مسير و لا يستطيع التفكير لو لبرهة من الزمنة و هذا للاسف بحد ذاته مرض خطير ....

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة